Articles > International Automotive Newsprintwrite comment

MercedesBenz


Mercedes Benz displays new E Class Coupe at Geneva 2009

دبي – القاهرة - تستعد مرسيدس-بنز للكشف عن سيارة الفئة E Coupé في معرض جنيف للسيارات مطلع شهر مارس المقبل بعد ثلاثة اشهر فقط على كشفها لسيارة الفئة E الصالون في معرض ديترويت.
وقال فرانك بيرنتالر مدير عام التسويق والمبيعات، سيارات مرسيدس-بنز الشرق الاوسط:" تعتبر هذه السيارات ذات البابين بملامحها الكلاسيكية لسيارات الكوبيه تجسيد رياضي للتصميم الديناميكي الذي تتمتع به الفئة E. وفي الوقت نفسه تحقق هذه الكوبيه افضل مستوى في العالم لمعامل الجر الذي يبلغ فقط 0.24 سي دي مما يجعل هذا الطراز اكثر سيارات الانتاج الواسع كفاءة في الانسيابية الهوائية".
يعمل نظام التعليق AGILITY CONTROLالذي يأتي كتجهيز اساسي في الفئة E Coupé الجديدة على التكيف بصورة آلية مع ظروف القيادة الحالية حيث يجمع متعة القيادة والتحكم الممتاز مع اقصى مستويات الراحة. وستطرح الفئة E Coupé الجديدة في الشرق الاوسط في شهر يونيو 2009.
وتحتوي الكوبيه الجديدة على جميع الابتكارات التقنية لسلسلة الفئة E الجديدة التي يتوقع المرء ان يجدها في سيارة كوبيه رياضية الهوية وهي تشمل التحكم الانتقائي بالتخميد، كشف نعاس السائق، الحماية الوقائية للركاب والبونيه النشط. وتسمح حزمة القيادة الديناميكية الحصرية بالكوبيه باختيار عدة اشكال للتعليق بضغطة زر. كا ان مساعد المصباح الرئيسي المتكيف ونظام الكبح الآلي في حالات الطوارىء هما تجهيزان آخران تضع بهما السلسلة الجديدة معيارا جديدا في هذه الفئة من السيارات.
كما تأخذ الفئة E ايضا دورا رياديا في قطاع المحركات اذ ان محركات البنزين الجديدة ذات الحقن المباشر تجمع بين الكفاءة والقوة السلسة. تشمل مجموعة المحركات طرازين جديدين من بأربع اسطوانات يعطيان قوة وعزم دوران اكبر وأعلى مع استهلاك وقود أقل بنسبة 17 بالمئة.
هذا الاستهلاك المثالي الأقل للوقود لم يتحقق فقط بسبب المحركات الجديدة وحسب بل ايضا بسبب عدد من الاجراءات العملية التي تشمل تنشيط مضخات التوجيه والوقود عند الطلب واستخدام اطارات بمقاومة اقل للدحرجة ونظام تحكم بالمبدل يأخذ بالاعتبار ظروف القيادة الحالية ومتطلبات السيارة من الكهرباء اضافة الى عامل حاسم يتمثل في الانسيابية الهوائية المميزة.
يتضمن تصميم الكوبيه الجديدة عناصر تصميم كلاسيكية تمنح سيارات كوبيه مرسيدس-بنز هويتها المميزة مثل النوافذ الجانبية التي لا تتقاطع مع عمود الباب.
في الوقت نفسه لا تخفي هذه الكوبيه علاقتها الوراثية القوية بصالون الفئة E ويظهر ذلك مثلا في "الوجه المزودج المصابيح" مع حدود على شكل شبه معين الا انها نوعا ما اكثر رياضية وأكثر حدة لتعطي شكلا اكثر ديناميكية وحدة.
كما تشترك هذه الكوبيه مع صالون الفئة E في الخطوط القوية للجناح الخلفي وهي لمحة تصميمية اعطت S 220 ‘Ponton’ Coupé لعام 1955 مظهرها الرياضي.
وتعتبر مقاعد الفئة E Coupé تطورا جديدا يعكس تصميمها وتقنيتها الطبيعة الرياضية لهذه السيارة ذات البابين. هذه المقاعد قابلة لتعديل الارتفاع ومسند الظهر كهربائيا كتجهيز اساسي. وتأتي مساند الظهر العالية والرياضية بوظيفة "الدخول السهل" العملية لجعل عملية الدخول والخروج اسهل لركاب المقعد الخلفي. واضافة الى التعديل الكهربائي للمقعد مع الذاكرة (تجهيز اختياري) تأتي المقاعد الامامية مجهزة بداعمات جذعية كهربائية-حركية بأربع وضعيات والتي من شأنها توفير الراحة للجزء السفلي من الظهر مما يحسن كثيرا من مستوى الراحة المقعدية.
ومع مجموعة مبدئية من ثلاث محركات وتشكيلة واسعة من الألوان وست مجموعات مختلفة من الاطارات/العجلات والكثير من التجهيزات الاختيارية توفر الفئة E Coupé الجديدة الكثير من الخيارات للعملاء لتجسيد احلامهم على أرض الواقع. ويتم الاعتماد على تصاميم مقصورات "اليجانس" و"افاندغارد" كأساس لتنفيذ طلبات التصميم الخاصة بالكوبيه لتعزيز شكلها وروحها حسب طلب العميل.
ومن ناحية اخرى فإن حزمة AMG الرياضية تركز كما هو معروف على امكانيات الرشاقة والاداء. تشمل مجموعة تصميم AMG للهيكل الخطوط المميزة لحاجز AMG الامامي مع مآخذ الهواء الكبيرة وحواجز AMG الجانبية وحاجز AMG الخلفي المميز مع تطعيم اسود.
ويزيد التصميم تألقا عجلات الخلائط الخفيفة AMG قياس 18 بوصة شديدة اللمعان مع 6 مضلعات واطارات عريضة 135/40 قياس 18 في الأمام و255/35 قياس 18 في الخلف. ويتم جمع نظام التعليق AGILITY CONTROLالرياضي ذو النوابض الاقسى ومخمد الصدمات والمثبت مع اقراص مكابح مثقبة في الجهة الامامية اضافة الى مقابض مكبحية تحمل نقش مرسيدس-بنز.


write comment

Readers Comments:

No comments yet


Related articles:

#SaferCarsForEgypt

The biggest automotive group and Road Safety initiative in Egypt and the Middle East
Want to sell your used car or buy one? Then check out our new used car market section here!

Mohamed Sheta on social media:

Looking for a good service center or aftersales customer service? Did you have any bad experience with your car dealer or service center? Then check our 'automotive evaluation charts' here!

Latest Test-Drive Video and CEO Interview



Ford EcoSport Titanium Test-Drive ... Part 1

Nile TV

Mohamed Sheta
LIVE ON AIR
Every Wednesday in The Breakfast Show on
NILE TV INTERNATIONAL
8.30am – 09.00am LIVE

MOHAMED SHETA
LIVE ON AIR

Every Thursday
on Egypt's most influential radio network:
Radio DRN 93.7 FM
Live from 6-8pm


Radio DRN 93.7 FM

Autoarabia Group @ Facebook.com


Join Autoarabia Group @ facebook.com
...cars, racing, tuning and events in Egypt and Middle East
Is Egyptian car market corrupt or collapsing?
Is the Egyptian car market collapsing or is it just a corrupt and unprofessional car market? This is surely one of the most asked questions these days. Everybody is asking ...

FORMULA 1

AutoArabia Consulting

Only for company requests. For readers letters and complaints kindly click here

International Engine of the Year Award

Middle East Car of the Year

MECOTY 2019

IRF seminar

Road Safety & Public/Private Partnership
International Road Federation